الاثنين، 20 أبريل 2015

المستقبل في قبضتنا ... مربع صغير جداً بليبيا يوفر طاقة كاملة لألمانيا !



ليبيا و الجزائر مصدر لا ينضب لكهرباء العالم !!

الصحراء الكبرى بأفريقيا و التي نالت منها ليبيا و الجزائر نصيب كبير جداً تعتبر منجم فريد من نوعه لتعدد منتوجاته التي تتوق لها البشرية في العالم الأول و حتى الثاني .

فالنفط يعتبر متواجد بكثرة في ليبيا و الجزائر ضمن الصحراء الكبرى و تعتبر ليبيا أفضل دولة بأفريقيا تحتوي على مخزون مائي أرضي هائل يتمثل في أحواض مائية هائلة بالصحراء الكبرى , ناهيك عن المعادن التي تتواجد في الجنوب على الحدود و غيره .

لكن الإقتصاد العالمي الأن بدأ التفكير في الإستفادة من الطاقة الشمسية فهي مصدر ممتاز و لا ينضب أبدا و متوفر و صديق للببيئة , و من جديد نجد ان الصحراء الليبية الجزائرية تعتبر من الاماكن الأوفر حظاً لتركيب الألواح الشمسية و التي تعتبر الأساس في تحوي طاقة الشمس لكهرباء فمثلا في العام 2009 أستهلكت البشرية 20,279,640 جيجا وات من الكهرباء و هدا الرقم تنتجه اشعة الشمس على الأرض في ساعة واحدة فقط إن كانت هناك الواح شمسية .

السؤال كم يحتاج العالم من ألواح لتغطيته بشكل كامل !

المربع الاحمرD الصغير جدا بليبيا إن تمت تغطية مساحته بألواح شمسية فسيوفر طاقة دائمة لا تنضب لألمانيا , اما المربع الأخر EU-25 بالجزائر غن تمت تغطية مساحته بالواح شمسية فسيوفر طاقة كهربائية لكامل اوروبا , أما المربع الكبير فهو سيوفر طاقة دائمة للعالم باجمعه !

ما رأيكم في النعمة التي حباها الله لنا غير النفط و الماء !!

هناك 3 تعليقات:

  1. ما فائدة السلطة الخضراء في أرض لا تحوي الا الديدان .

    ردحذف
    الردود
    1. الحكمة عند الله أولا .. بس ني مانشوف زي ماقلتي .. كم نسبة الديدان لنسبة من يستحق الحياة على هده الارض !!

      هده المعلومات تجعلنا نشعر بقيمة الارض التي نقف عليها و ما كفاحنا فيها الا جهاد .. جهاد علمي قبل ان يكون جهاد من نوع أخر .

      حذف