الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

كيف يجتمع كره معمر القذافي و حب صدام احسين في قلب رجل واحد !؟

البوست خاص فقط لعشاق ثورة 17 فبراير و عشاق صدام احسين و كارهي معمر القذافي !َ؟

في ذكرى إعدام الرئيس العراقي صدام احسين , أعتبروني صديق من الكونغو أطرح عليكم تساؤلات !؟

الأخوة الليبييون و تحديدا عشاق و مريدي و " مكبدي " ثورة الـ17 من فبراير المجيدة , لماذا تمتلئ صفحاتكم الشخصية بصور صدام احسين و لماذا تمتلئ كلماتكم بالترحم عليه و لماذا تشحدون هممكم في كتابة أرقى و أفضل عبارات الثناء و الوفاء لصدام احسين !؟

هل لأنه كان رجل و فعل أمور لم تستطيعوا ان تفعلوها , هل لأنه واجه دول كافرة على رأسها أميركا و إسرائيل هل لأنه حارب دول عربية تغارون من نجاحها إقتصاديا أم هل لأنه بنى جيشا في السبعينات لم و لن تستطيعوا ان تبنوا مثله , أم هل لأنه كان شديد الثورية و سلس مع من إنحاز لفكره خشنا مع من أبدى ولو معارضة لحزبه !؟

أم هل لأنه أرتكب مجازر لم نسمع عنها من أيام الحجاج أم لأنه غزا دولة عربية مسلمة توحد الله و قتل الالاف فيها وشرد  مئات ألووف !؟ , ام لأنه بعدما أسس جيش عربي عظيما أدخله في حرب خاسرة مع جيرانه فأبداه عن بكرة أبيه و أصبح أطلال جيش عظيم !؟
ام لأنه كلف حسن المجيد بحملة لأبادة الأكراد أسموها بالأنفال و أبادت الصالح و الطالح هناك !؟ , أم لأنه أراد معاقبة سكان قرية حلبجة البائسة فأطلق عليهم الغاز الكيماوي فأصبحوا بين قتيل و قتيل و قتيل و ربما هناك ناجي ولكن مشوه !؟
أم لأنه هبط بالمستوى المعيشي للشعب العراقي لمستوى كبير جدا جدا حتى بات الأطفال يموتون بسوء التغذية , و لأظنكم تناسيتم أخبار قناة الجماهيرية قديما وهي تعرض صور أطفال العر اق في نهاية التسعينات !؟

حقيقة أخبرني صديقي من ليبيا أنكم أيها الليبيون مريدي الثورة عندما تواجهون هذا السؤال تقولون يكفي انه مات وهو يقول أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمد رسول الله  ." و سقط من على المنصة و أعدم . 
اخبرني أنكم تحبونه لأنه أسقط 49 صاروخ سكود على إسرائيل و لن أخبرني أنكم لا تدرون كيف و متى و لماذا فأنتم فقط تأخدون دائما ظاهر الامر . 

أصدقائي الليبيون أننا في الكونغو نحترم رأيكم دائما ولكن نستغرب عن شئ لربما أجبتمونا عليه , إن كنتم تهللون و تبجلون خص صدام احسين للأسباب التي ذكرتها فلماذا نسمع أنكم تسبون معمر القذافي دائما !؟

هل تكرهون القذافي ام أعماله أم تحبون صدام ام اعماله , فهما متشابهان جدا فمثلا الإثنان أنتهى عداد عمرهما عند الـ69 سنة !؟
و الإثنان لديهم سجل حافل بالمواجهات مع اميركا و الإثنان لديهم سجل حافل بالحروب مع الجيران و الإثنان أنهكا جيوش بلادهما في حروب أرى شخصيا أنها لا طائل منها , الإثنان لديهم سجل حافل بالمجازر الفردية و الجماعية فيكفي الأول مجزرة أبوسليم و يكفي الثاني مجزرة الدجيل و الأنفال للاكراد .

الإثنان كان أخر عهدهما بكوكب الارض حرب شرسة مع قوات اجنبية و عربية ضدهما !؟ , و على رأس الحربين أميركا . 
ألا ترون أنكم غريبوا الأطوار في حبكم للثاني و كرهكم للاول !؟ وهما يسلكان نفس النهج العروبي المعادي للغرب المدمر للشعوب في النهاية ؟ 

نحن في الكونغو نستغرب حقيقة لهذا الأمــر , فهل أوضحتم لنا هذا اللبس الحاصل لنا بكلام منطقي و عقلاني و كلام بالحجة بعيدا عن شخصنة الأمر !؟

صديقكم الكونغولي البُطي 

هناك تعليقان (2):

  1. بكامل البساطه الجهل حبهم ليس مبني على تحليل و علم وادراك وفهم وحتى كرههم لمعمر القاذفي هو اقرب للتقليد و العادة، وبعضهم لانه متضرر، وبعض الاخر حتى يظهر بمظهر العالم بواطن الامور المدرك لما يجب ان يكون.

    ردحذف