الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

أهم و أفضل الإضافات التي تُهم مستخدمي الفيسبوك .







هل تزعجك الصور التي يشاركها بعض أصدقائك لتعرف «من زار بروفايلك» أو «اعرف كلمة سر أصدقائك بضغطة واحدة»؟ نعلمُ إن هذه التطبيقات خادعة ومثيرة للأعصاب، لكننا سنقدم لك هنا 7 إضافات لمتصفحك تجعل وقتك على «فيس بوك» أكثر راحة وأقل إزعاجًا.

1. لا إعلانات
لا تريحك هذه الإضافة من إزعاج الإعلانات التي ينشرها «فيس بوك» على جانب صفحتك الرئيسية فقط، بل يزيل كذلك المنشورات المقترحة (suggested posts) والصور التي تظهر من صفحات لا تعرفها ولست معجبًا بها.


لإضافة التطبيق لمستخدمي فايرفوكس: https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/adblock-plus/

2. تحكّم في فيس بوك

هذه الإضافة لا غنى عنها لكل من يقضي وقتًا طويلًا على «فيس بوك» كل يوم.



تتتابع تحديثات «فيس بوك» في الشكل وتختلف آراؤنا حولها، بعضنا تعجبه وبعضنا يراها تجعل تصميمه أسوأ من ذي قبل. تعطيك إضافة «Social Fixer» عدة مزايا تجعلك تتحكم في كل شيء تقريبًا في حساب «فيس بوك» الخاص بك، وهذه بعضها:




- التحكم في المربعات التي تظهر في الصفحة الرئيسية وإزالة ما لا تريده منها.




- إمكانية إدارة المنشورات التي تظهر في صفحتك، كأن تضغط على زر فلا تراها مرة أخرى، أو تحفظها لحين العودة إليها، أو تخفيها لحين ظهور تعليقات جديدة عليها.




- تغيير شكل ولون صفحتك! نعم هذا صحيح؛ وليس الأمر خدعة أو spam.




بالإضافة إلى مئات من الاختيارات التي يمكنك استكشافها وتعديلها بما يتناسب مع الشكل الذي ترغب لـ «فيس بوك» أن يكون عليه.






لتحميل الإضافة لمستخدمي فاير فوكس: http://socialfixer.com/download.html

3. حفظ المنشورات
هل قرأت يومًا مقالًا أو منشورًا رائعًا لأحد من تتابعهم وأردت العودة إليه لكنك لا تستطيع تذكر من كتبه أو متى نشره؟



يقدم لك المطوّر الفلسطيني «إياد» إضافة تمكنك من حفظ المنشورات التي تريد الرجوع إليها فيما بعد بضغطة زر واحدة على كلمة (Highlight) وبترتيب أنيق.


4. تحميل الألبومات
يبدو أن لا إجابة لسؤال: لماذا لا يمكننا «فيس بوك» من تحميل الألبومات كاملة؟



حسنًا؛ لا تنتظر إجابة «فيس بوك» وقم بتحميل إضافة تجعلك ببساطة تقوم بتحميل ألبوم كاملًا أو حتى صور معينة منه فقط على «فيس بوك» و«إنستجرام» أيضًا بضغطة زر واحدة.


5. الصور كلها في صفحة واحدة
إذا كنت لا تريد إضاعة وقتك في فتح صفحة مخصصة لكل صورة تراها على صفحتك الرئيسية، أو تملك سرعة إنترنت ضعيفة، فهذه الإضافة تعرض الصور بحجم كامل بمجرد أن تضع مؤشر الفأرة (cursor) عليها دون أن تضطر إلى فتحها في صفحة جديدة.

الرائع في الأمر أن هذه الإضافة لا تعمل مع «فيس بوك» فقط، بل مع كل المواقع الأخرى تقريبًا.


6. أين ما كتبته منذ سنة؟
نمر جميعًا بوقت ما نريد فيه العودة إلى ما كتبناه منذ شهر أو سنة أو أكثر، ولا يبدو تحميل صفحتنا الشخصية لنصف ساعة أو أكثر حلًا ملائمًا.

هذه التطبيق يمكنك ببساطة من البحث في منشوراتك الخاصة، وحتى تخصيص البحث بنوع المنشور مثل الصور والفيديو والروابط، كما تحافظ كذلك على خصوصيتك.

7. تغيير خط فيس بوك
أدى التحديث الجديد الذي قام به «فيس بوك» منذ أسابيع إلى تغيير خط المنشورات باللغة العربية إلى خط غير مريح في القراءة لدى الكثير من المستخدمين دون أن يفلح تغيير الخط من إعدادات «جوجل كروم» في تعديله.

تحذير: بعض إضافات «فيس بوك» على متجر جوجل كروم أو غيره تطلب تصريحًا بالدخول إلى كافة بياناتك ومعلوماتك الشخصية، بل وحتى أن تضع منشوراتها بالنيابة عنك. احذر من هذه الإضافات ولا تعطِ تصريحًا غير مفهوم لأي منها. كل الإضافات المذكورة هنا مجانية وتمت تجربتها والتأكد من حفاظها على اعتبارات الخصوصية لأقصى درجة ممكنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق